اتفاقية بين رابطة فنادق قطر و Federalberghi الإيطالية

الأربعاء 25 مايو 2022

وقعت رابطةُ فنادق قطر في العاصمة الإيطالية روما اتفاقية شراكة مع منظمة Federalberghi الإيطالية وهي أكبر منظمة تُعنى بالقطاع الفندقي والسياحي في إيطاليا وتضمُ 27 ألف فندق تحت رايتها.

وقد وقعَ الاتفاقية من الجانب القطري سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس الرابطة، وسعادة السيد برنابي بوكا رئيس مجلس إدارة فيدرال برغي من الجانب الإيطالي.

حضرَ من جانب الرابطة، إلى جانب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، كل من الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني والشيخ تركي بن فيصل آل ثاني والسيد طارق السيد الرئيس التنفيذي لشركة آرتيك والسيدة سارة عبدالله نائب مدير عام الرابطة.

وقالَ سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس الرابطة: إن هذه الاتفاقية تعدُ الأولى لرابطة فنادق قطر خارج دولة قطر وستتبعها اتفاقيات أخرى، لقد تم اختيار إيطاليا لاعتبارها أحد رواد السياحة في العالم.

وأضافَ: مع اقتراب مونديال قطر 2022 فإن ترويج بلادنا كوجهة سياحية يعد فرصة مناسبة لجذب الجماهير وعشاق كرة القدم العالمية والتعريف بجاهزية قطر لهذا الحدث العالمي، وكما أكدنا سابقًا فإن فنادق قطر جاهزة لاحتضان المشجعين والسياح من مختلف القارات.

من جانبه، بيّن برنابي بوكا رئيس مجلس إدارة Federalberghi أن المنظمة الإيطالية هي المنظمة الرئيسية في قطاع السياحة والضيافة في بلاده، مبديًا رغبته في التعاون مع أصحاب الفنادق القطرية لتعزيز الشراكة مع السوق القطري، مؤكدًا على أن هذه المؤسسة تضمُ أكثر من 27000 فندق من إجمالي حوالي 33000 فندق بإيطاليا، من خلال 131 اتحادًا إقليميًا. كما أضافَ: إن هذه المؤسسة هي عضو مؤسس الاتحاد الأوروبي للفنادق والمطاعم أيضًا إلى جانب منظمات عالمية أخرى.

اتفاقات

واتفقَ الطرفان على تعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية بين البلدين ومواصلة تعزيز التعاون التجاري والصناعي والفني بين أعضائهما والمنتسبين. ونصّت مذكرة التفاهم على المساعدة في تعزيز الاستثمار السياحي بين البلدين وتحليل وتقييم الإمكانات الإقليمية والقطاعية للسياحة بهدف التنمية الإقليمية والاقتصادية المستدامة، إضافة إلى الانخراط في الحوار الاستراتيجي من أجل فرص الاستثمار والشراكة، كما اتفقَ الطرفان على تنسيق الجهود المشتركة والتعاون لدفع الاستثمار السياحي في البلدين لتحقيق المنفعة المتبادلة للاتحادات والبلدان.

وزير السياحة الإيطالي:

نرحب بالاستثمارات القطرية

التَقَى وفدُ رابطة فنادق قطر مع سعادة السيد ماسيمو غاراڤاليا وزير السياحة الإيطالي، حيث رحّب بالوفد وأبدى سعادته بتوقيع الاتفاقية بين المنظمتين. ولفتَ إلى أن فرص الاستثمار في قطاع السياحة في بلاه عديدة، مبينًا أن المزارات السياحية في إيطاليا جزء ثقافي وتاريخي مهم وعريق، وبلاده تزخر بمنتجات عالمية مبدعة في تصميمها، مثل: صناعة السيارات وتصميم الأزياء العالمية وغيرها من المجالات الأخرى، والتي تُعد في قائمة أولويات السائح العصري، مشيرًا إلى اهتمام إيطاليا بتشجيع الاستثمار في جميع الأقاليم السياحية لكن الاحتياج الأكبر في المدن الرئيسية سيبقى لفنادق 5 نجوم المطلوبة أكثر من قبل السياح.

من جانبه، أكدَ سعادة الشيخ فيصل بن قاسم على أهمية إيطاليا كموقع أساسي في السياحة العالمية، وهو ما جذب اهتمام رابطة فنادق قطر لتعاون أكثر مع الجهات الإيطالية لمزيد من دفع الاستثمار والتعاون في السياحة واستكشاف المزيد من الفنادق والتعاون من أجل تعزيز حضور الرابطة بالدول السياحية في العالم وتعزيز محفظتها الاستثمارية والاستفادة من التجربة الإيطالية التي تعدُ نموذجيّة.

raya


سياحة

سياحة

«مختصو قطر» لترو...
الثلاثاء 9 أغسطس 2022
وزير السياحة اللبناني...
الثلاثاء 9 أغسطس 2022
59.6 ألف مواطن خليجي يزو...
السبت 6 أغسطس 2022